تعلم اللغة الماليزية أونلاين

0

مرحبًا بك في ماليزيا حيث المدن المزدحمة و الغابات الضخمة المتنوعة و الاقتصادات سريعة النمو والثقافات المتنوعة.

إذا كنت تفكر في السفر إلى ماليزيا بغرض السياحة أو العمل فلا شك أنك تبحث الآن عن طرق تعلم اللغة الماليزية أونلاين لتوفير الوقت والجهد على نفسك وفي نفس الوقت تعلم تلك اللغة في أقل وقت.

لحسن الحظ سوف نتناول اليوم الكثير من التفاصيل عن اللغة الماليزية ماهيتها وبعض أهم طرق تعلم اللغة الماليزية أونلاين، إلى جانب الكثير من النصائح التي سوف تساعدك على تعلمها بسرعة وغيرها العديد من التفاصيل الأخرى التي سوف نتناولها في هذا المقال، فتابع معنا.

تعد اللغة البهاسا الماليزية أحد أسهل اللغات التي يمكن تعلمها، وذلك لأنها لا تحتوي على أزمنة سابقة أو حاضرة أو حتى مستقبلية، إلى جانب نطقها القياسي إلى حد ما في جميع المجالات.

يأتي العديد من المسافرين للعيش في ماليزيا والعمل بها، ورغم ذلك لا يكونون مضطرين لتعلم اللغة المحلية للتواصل مع السكان الأصليين وذلك لأن الغالبية العظمة من السكان يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، ولكن نظراً لسهولة تلك اللغة يتخذ العديد من الناس قرار تعلمها بهدف فهم أسلوب حياة هذا الشعب وأيضًا الرغبة في فهم الثقافة المحلية.

يتيح تعلم اللغة الماليزية المحلية كذلك سهولة التنقل في جميع أنحاء المدينة، حيث تتيح لك فهم اللوحات الإرشادية أو التواصل مع السكان في الريف الماليزي الذين لا يجهلون اللغة الإنجليزية.

والآن بعد أن قررت تعلم اللغة الماليزية إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتمتع بعملية تعلم سهلة.

نصائح لتعلم اللغة الماليزية أسرع

الممارسة، ثم الممارسة لكن ببطء وثبات:

أفضل طريقة لتعلم اللغة الماليزية وسهولة تذكرها، هي أن تستخدمها كثيراً في حياتك اليومية أثناء تعاملك مع الآخرين سواء في العمل أو مع أصدقائك وزملائك.

ابحث عن اللافتات:

احرص خلال قيادتك لسيارتك أو أثناء سيرك أن تبحث عن اللافتات واللوحات الإعلانية وابدأ في ملاحظة الكلمات الشائعة  مثل “Jalan” و “Keluar” و “Kedai”، ثم قم بالبحث عن معاني تلك الكلمات بهذا الشكل سوف تبني مجموعة كبيرة من المفردات في عقلك وسوف يكون من السهل عليك تذكرها وربطها ببعضها البعض.

متابعة المواد الإعلانية والمحطات الإذاعية:

إذا كنت ترغب في إتقان اللغة الماليزية مثل السكان المحليين، فسوف يساعدك على هذا الأمر الاستماع للمحطات الإذاعية الماليزية وكذلك مشاهدة البرامج الماليزية من وقت لأخر.

قد تجد نفسك لا تفهم كل ما يقال في البداية ولكن على الأقل سوف تلتقط بعد الكلمات الرئيسية التي سوف تساعدك في تكوين بنيتك المعرفية في هذه اللغة.

ابحث عن شريك لغوي لك:

سوف يكون من الرائع أن تجد شخص يميل إلى التحدث باللغة الماليزية أيضًا وتتحدثون بها معًا طوال الوقت، أو يمكنك البحث عن صديق بالمراسلة يتواصل معك بهذه اللغة لتتعلم منه بعض الكلمات والمفردات التي سوف تساعدك على إتقان هذه اللغة وفهمها.

لا تحاول حفظ اللغة الماليزية، بل عشها:

على الرغم من أن العديد من الطلاب عند تعلم هذه اللغة يلجئون إلى حفظ الكلمات والقواعد بها، إلا أن هذه الطريقة خاطئة وليست بفاعلية استخدام اللغة فعليًا في التواصل مع الآخرين، فالتواصل هو أفضل معلم لك وخصوصًا إذا كان هذا التواصل يتم مع متحدثين أصليين.

ضع أهدافًا محددة لك “لماذا تتعلم هذه اللغة”:

سواء كنت تتعلم هذه اللغة مع مدرس أو أونلاين، فيجب أن تضع هدف أمامك لماذا تتعلم هذه اللغة، لأن الهدف الذي سوف تضعه أمامك هو ما سوف يحفزك أكثر على تعلم هذه اللغة.

استخدم قاموس أو تطبيق مترجم دائمًا:

بما أننا في عصر الهواتف الذكية، فيمكنك دائمًا تحميل تطبيق ترجمة فوري من اللغة الإنجليزية إلى اللغة الماليزية بكل سهولة، الذي سوف يساعدك على فهم بعض الكلمات التي لم تفهمها في محادثة ما وغيرها العديد من المميزات التي سوف يوفرها لك.

طرق تعلم اللغة الماليزية أونلاين

توجد العديد من طرق تعلم اللغة الماليزية أونلاين التي يمكن تعلم تلك اللغة، من ضمن أهم هذه الطرق الآتي.

إليك أفضل تطبيق مجاني لتتعلم الماليزية على هاتفك من هنا التطبيق يحتوى على كلمات ومحادثات مسموعة لتتقن الماليزية في أسرع وقت.

دورة Mango Languages:

يوفر Mango Languages تجربة لتعلم اللغة الماليزية للمبتدئين وأصحاب المستويات المتوسطة في هذه اللغة، تركز هذه الدورة بشكل أساسي على الإستماع والتحدث مع القليل من التدريب على القراءة، كما يمكنك أيضًا تسجيل صوتك، ثم تشغيل هذا الصوت فوق صوت المتحدث الأصلي، الأمر الذي يؤدي لتحسين نطقك، كما يحسن هذا الأمر أيضًا من القدرة على استدعاء الكلمات والتعود على بناء الجمل والعبارات.

دورة The World at Your Fingertips / pgo13:

تعد هذه الدورة أحد الدورات المجانية التي تضم 64 صفًا وتحتوي على المفردات والقواعد وتمارين الاستماع، كما تحتوي أيضًا على تفسيرات مفصلة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مقارنات مع الإندونيسية، سوف تتعلم من خلال هذه الدورة  اللغة الحية القائمة على الاشتراك القواعد والمفردات والعبارات من خلال مجموعة واسعة من الألعاب.

أهم التطبيقات لتعلم لغة الماليزية

بعد أن عرضنا عليكم مجموعة من الدورات التي يمكن من خلالها تعلم اللغة الماليزية أونلاين بكل سهولة في أي مكان، هناك أيضًا طرق أخرى لتعلم اللغة الماليزية أونلاين منها استخدام مجموعة واسعة من التطبيقات التي تساعد على تعلمها في أقل وقت ممكن من ضمن أهم هذه التطبيقات الآتي.

  • تطبيق Memrise الذي يقدم مجموعة كبيرة من دورات اللغة الماليزية المجمع بها كل شيء بدءً من الأرقام وحتى العبارات المتعلقة بالعقارات، كدورات غير رسمية، ونقترح عليك أن تجرب منها عدد قليل حتى تجد ما يناسبك.
  • يتيح تطبيق Ling أمثلة كثيرة للحوارات والاختبارات والتكرار المتباعد ليعلمك كل شيء من المقدمات الأساسية وحتى الإتقان.
  • أما عن تطبيق L-Lingo Malay فهو يبدأ بعض التفسيرات لقواعد اللغة الأساسية قبل القفز إلى ألعاب الذاكرة، و يتم عرض لوحة من ست صور ويمكنك الاستماع إلى نطقها بالإضافة إلى رؤية كيفية كتابتها وماذا تعني باللغة الإنجليزية، بعد ذلك يتم اختبار قدرتك على مطابقة الصورة الصحيحة بالعبارة الصحيحة، الأمر الذي يجعل منها أداة جيدة للمبتدئين لممارسة الاستماع وتوسيع المفردات الخاصة بهم، رغم كونها قد تكون صعبة في البداية على المبتدئين.
  • تقدم LingQ اللغة الماليزية كدورة تجريبية، والتي نتمنى أن تصبح في النهاية دورة مدعومة بالكامل، و يسمح لك بقراءة النصوص الماليزية والاستماع إليها وحتى استيراد النصوص الخاصة بك، الأمر الذي يجعل منها طريقة مثيرة لممارسة الاستماع والقراءة ولكننا نوصي باستخدام تطبيق مختلف لمراجعة الكلمات.

كانت هذه بعض طرق تعلم اللغة الماليزية أونلاين نتمنى أن تنال إعجابكم وتكونوا قد حصلتم على الفائدة المرجوة من هذا الموضوع، وإلى اللقاء في المزيد من المقالات الشيقة من موقعنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.