بوابة الثانوية العامة لنتائج الامتحانات وتظلمات الثانوية العامة

0

بوابة الثانوية العامة هي أحد الخدمات التي قدمتها وزارة التربية والتعليم لتسهيل إجراءات معرفة النتيجة وتظلمات الثانوية العامة على الطلاب.

توفر بوابة الثانوية العامة عدداً كبيراً من الخدمات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، فيمكن للطلاب من خلالها الحصول على:

  1. نتائج الامتحانات.
  2. تقديم التظلمات.
  3. الحصول على نتائج التظلمات.

كل ما عليك هو تسجيل الدخول لتتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات التي تتيحها البوابة.

ويمكنك حاليا الدخول لمعرفة نتائج  امتحانات شهادة الثانوية العامة للدور الثاني عبر إدخال رقم جلوس الطالب فقط.

التسجيل في بوابة الثانوية العامة

التسجيل في بوابة الثانوية العامة من الخطوات الضرورية لتتمكن من الاستفادة من خدماتها الإلكترونية طرحتها وزارة التربية والتعليم على البوابة، وللتسجيل عليك إتباع عدد من الخطوات وهي:

  1. الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.
  2. الضغط على الرابط من هنا.
  3. قم باختيار قسم الطالب واضغط على التسجيل.
  4. ادخل جميع المعلومات المطلوبة من الاسم وكود الطالب وغيره واضغط للتأكيد.

ولا تقتصر الخدمات الإلكترونية على الطلاب فقط بل يمكن للمدرسين أيضا الدخول والاستفادة منها من خلال إدخال كود المدرس والرقم القومي وكلمة السر الخاصة به.

ويمكن لجميع المدرسين العاملين تبع وزارة التربية والتعليم التسجيل والدخول والاستفادة من خدمات البوابة.

كما تشمل البوابة قسم خاص بنظام اللجان والمراقبة للتواصل مع المدرسين القائمين على مراقبة لجان الامتحانات، حيث يقوم القائمين على متابعة اللجان بتسجيل الدخول لمتابعة آخر الأخبار والقرارات.

تظلمات الثانوية العامة

تقديم التظلمات أحد الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها الوزارة على البوابة، وقد استقبلت البوابة عقب ظهور نتائج الثانوية العامة ٢٠٢١ ما يزيد عن ٢ مليون طلب تظلم خاصة بعد إتاحة خدمة التظلمات الإلكترونية مجاناً.

يتم تقديم التظلمات على مادة أو أكثر وفقا لرغبة الطالب، ولكن التظلمات تتضمن مراجعة درجات الأسئلة وطريقة جمعها والتأكد من سلامتها، ولكنها غير مرتبطة بالتقدير الخاص بالطالب نظرا يتعلق بالقسم الأكاديمي للوزارة ويختص به المعلم القائم على التصحيح.

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

خطوات تقديم التظلمات لطلاب الثانوية العامة:

  1. الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والضغط على رابط بوابة الثانوية العامة أو من هنا.
  2. الضغط على رابط تقديم التظلمات واختيار المواد المراد التظلم بها.
  3. الانتظار لحين أن يتم مراجعة أوراق الامتحانات الخاصة بالمادة المراد التظلم عليها.
  4. وسوف يتم إرسال نتيجة التظلم سواء كما هي أو زيادتها وإبلاغ تنسيق الجامعة بها.

مذكرات الثانوية

توفر البوابة خدمة المذكرات بجميع المواد لخدمة طلاب الثانوية العامة، فيمكنك من خلال البوابة الحصول على جميع المذكرات الخاصة بمناهج مراحل الثانوية، فضلا عن القدرة على الاطلاع على كتب الوزارة الخاصة بمناهج مراحل الثانوية، كما يمكنك الاطلاع على آخر أخبار الثانوية العامة.

ويمكنك الاطلاع بكل سهولة على التغييرات التي تطرأ على مناهج الثانوية العامة، كما يمكنك الاطلاع على نظام الثانوية العامة الجديد للتعرف عليه بصورة أكبر.

كما يمكن لجميع الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية الاطلاع على جميع المناهج الخاصة بهم من خلال بوابة الثانوية، كما يمكنهم الاطلاع على نصائح الوزارة للتفوق الدراسي.

وتتضمن بوابة الثانوية على منتدى به جميع الأخبار والمناهج والمذكرات الخاصة بمناهج الطلاب، فضلاً عن عدة أقسام هامة مثل قسم التنسيق والجامعات التي يمكنك الاطلاع من خلالها على جداول الامتحانات والنتائج وتنسيق الجامعات، وقسم القرية الذكية الخاص بالحواسيب والدورات التدريبية واللغات، وقسم الجامعات الذي يتضمن أخباز الكليات العلمية والأدبية والأزهرية، وأقسام أخرى للمعلمين والطلاب من مختلف المراحل التعليمية بداية من الابتدائية وحتى الثانوية والجامعات.

اقرأ أيضاً: النظام الجديد للثانوية العامة | الثانوية العامة الحديثة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.