كيفية الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة

0

كيفية الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة هو السؤال الذي يرغب جميع طلاب الثانوية العامة في التعرف عليه، حتى يتمكنوا من الوصول إلى الحلم الذي يأملون تحقيقه، فمهما كانت النتيجة يجب أن يكون الطالب في البداية على يقين أن أمر الله خير.

ولكن هذا لا يمنع من بذل المجهود والسبب الذي يؤهلك للوصول لحلمك، ثم اترك الأمر لله فإن أتى فهو خير وإن لم يأتي فهو أيضاً خير، لذا سوف نوضح لك من خلال هذا المقال إجابة هذا السؤال بكل وضوح، وكل ما عليك هو اتباع النصائح وبذل أقصى ما عندك لتحقيق هدفك.

الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة

عزيزي الطالب يجب أولاً أن تكون على علم ودراية بأن الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة ليس أمر صعب أو مستحيل، بل يمكنك بكل سهولة الوصول لمجموع عالي في نهاية العام بمجرد توجيه مجهودك واستغلاله بشكل صحيح.

وإليك بعض النصائح التي يمكنك من خلالها الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة:

  • يجب مذاكرة الدروس أولاً بأول في بداية العام الدراسي، فلا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، حتى لا تتراكم عليك الدروس وتشعر بالإحباط.
  • يجب تكرار مذاكرة الدرس كل فترة، فكلما زاد التكرار كلما تمكنت من تثبيت المعلومات لفترة أطول.
  • يفضل قيام الطالب بالمذاكرة بمفرده حتى يحصل على تركيز أكبر، كما يمنع الطالب من التشتت عند المذاكرة مع مجموعة من الطلاب.
  • لا يفضل استغلال اليوم كاملاً في المذاكرة فقط، لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالملل بعد يوم أو يومين وعدم الرغبة في المذاكرة مرة أخرى، فيجب عليك تقسيم عدد ساعات اليوم بين مذاكرة وتحديد وقت بين الحين والأخر للترفيه والاستمتاع.
  • يجب استغلال الفترة التي بعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس في المذاكرة، حيث يكون الذهن فيها صافي والانتباه غير مشتت، كما سوف تشعر بالبركة في الوقت والمجهود.
  • بمجرد الانتهاء من شرح المنهج، يجب على الطالب مراجعة دروس المنهج كاملاً مع المدرس، والالتزام بكافة الواجبات المطلوبة.
  • بعد الانتهاء من مراجعة المنهج، يجب استغلال آخر شهرين في السنة الدراسية في حل الامتحانات الشاملة على جميع المواد، بالإضافة إلى امتحانات السنوات السابقة، حتى يكون الطالب على دراية بمستوى الامتحان وطريقة الإجابة الصحيحة لكل سؤال.

جدول مذاكرة الثانوية العامة

ما هو أهم من جدول المذاكرة الذي يسهل على كافة الطلاب وضعه هو تعرف كل طالب على إمكانياته ومدى قدرته على الالتزام بجدول مذاكرة بشكل دقيق، حيث يختلف كل طالب عن الأخر في قدرته على الالتزام، إلا أن الغالبية العظمى من الطلاب لا يلتزمون جدول مذاكرة محدد، ويعملون على تغيير الجدول كل فترة ظناً منهم أن المشكلة في الجدول.

ولكن المشكلة الحقيقة تعود إلى الطلاب وعدم قدرتهم على ضبط الذات والتحكم بها، وإليكم بعض النصائح التي تساعدكم في إعداد جدول مذاكرة ناجح يناسب كافة الطلاب:

  • يمكنك البدء بتدريب ذاتك على الالتزام بجدول مذاكرة محدد من خلال وضع خطة مذاكرة ليوم واحد فقط، فلا يزيد الجدول عن يوم واحد.
  • بعد تنفيذ الجدول المحدد ليوم واحد بدقة، سوف تشعر أنك قادر على الالتزام والتحكم في ذاتك، لذا يمكنك وضع خطة للمذاكرة لمدة أطول أي يومين فقط، ثم تنفيذ هذه الخطة بدقة عالية، ويمكنكم من بعدها وضع خطة لأسبوع.
  • يجب أن يشتمل جدول المذاكرة على كافة المواد، حتى تتمكن من مراجعة ومتابعة لجميع المواد.

تابع أيضاً: كيفية الالتحاق بكلية التمريض العسكري بعد الثانوية العامة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.