أفضل 9 مدارس بديلة للثانوية العامة بشهادة الإعدادية

0

إذا كنت تبحث عن مدارس بديلة للثانوية العامة للالتحاق بها بعد حصولك على شهادة الإعدادية فأنت بالمكان الصحيح.

سنوضح لك أفضل المدارس البديلة عن الثانوية العامة التي يمكنك الالتحاق بها والاستفادة منها فيما بعد لإيجاد مكانك المناسب بمجال العمل.

أفضل بدائل الثانوية العامة

هناك أكثر من 30 مدرسة بديلة عن الثانوية العامة يمكنك الالتحاق بها، كما توفر لك بعد التخرج منها وظائف مناسبة داخل مصر برواتب مجزية، ومن أهم تلك المدارس

مدرسة توشيبا العربي

وتقبل مدرسة توشيبا العربي الطلاب الذين حصلوا على 220 درجة فأعلى بالشهادة الإعدادية أو الإعدادية الأزهرية بشرط ألا يزيد سن الطالب عن 18 عام في أول أكتوبر2021، فضلاً عن اجتيازهم اختبارات المقابلة الشخصية واللغة العربية والإنجليزية والرياضيات التي تطرحها وزارة التربية والتعليم وسوف يقوم الطلاب خلالها بدراسة التركيبات الكهربائية وتبريد وتكييف الهواء والتصنيع الميكانيكي، بينما يتمتع خريجي المدرسة بالقدرة على السفر إلى اليابان لاستكمال الدراسة والعمل.

مدرسة توشيبا العربي
مدرسة توشيبا العربي

مدرسة we للإتصالات

وتعد أول مدرسة في مصر تخصصت بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقبل الطلاب الحاصلين على 250 درجة بالشهادة الإعدادية كحد أدني بشرط ألا يتجاوز عمر الطالب 18 عام في أول أكتوبر.

وتقوم بقبول الطلاب بعد اجتيازهم اختبارات القبول والمقابلة الشخصية وأن يكون لائقا طبياً ومصري الجنسية، ويدرس الطلاب خلالها مجال الاتصالات والتكنولوجيا لمدة 3 سنوات.

مدرسة الضبعة النووية

وتتخصص في دراسة 3 مجالات الكهرباء والإلكترونيات والميكانيكا لمدة 5 سنوات، وتقبل طلاب الشهادة الإعدادية الحاصلين على 265 درجة كحد أدني، والتي لا تقل درجاتهم باللغة الإنجليزية والرياضيات عن 90%.

ويشترط للقبول بالمدرسة اجتياز الطلاب للاختبارات الطبية والعلمية وكشف الهيئة، وأن تكون لديه معرفة جيدة بنظام الكمبيوتر، ويحصل خريجي مدرسة الضبعة النووية على مؤهل دبلوم فني صناعي، ويتم تعيينه بشكل مباشر في مفاعل الضبعة النووي السلمي.

مدرسة الطاقة الشمسية

وقد تم إنشاؤها لسد احتياجات محطة الطاقة الشمسية التي تم بنائها في أسوان من مهندسين وفنيين.

ويتم قبول الطلاب الحاصلين على 260 درجة بحد أدني بالشهادة الإعدادية.

بينما يشترط أن يكون الطالب ليس لديه أي موانع صحية، ويتم تعيين خريجي المدرسة بمحطات الطاقة الشمسية مباشرة بعد تخرجهم.

مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل الثانوي

وتعد ضمن أفضل 10 مراكز التعليم الفني والتكنولوجي على مستوى أفريقيا، وتقبل المدرسة الطلاب الحاصلين على 220 درجة بحد أدني بالشهادة الإعدادية للدراسة لمدة 7 سنوات، بشرط أن يجتاز الطالب اختبار القدرات الذي يشمل الرياضيات واللغة الإنجليزية ومهارات الاتصال والمظهر العام، ويحصل خريجي المدرسة على مؤهل بكالوريوس.

مدرسة السكك الحديد والطرق

وهى تابعة لوزارة النقل ويشترط للقبول بها أن يكون الطالب حاصل على 210 درجة بالشهادة الإعدادية كحد أدنى، بينما يتم تعيين خريجي المدرسة بهيئة السكك الحديدية.

مدرسة الميكاترونيات بمدينة بدر

وهي أحد المدارس القائمة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ويتم قبول طلاب الشهادة الإعدادية من مدن بدر والشروق والعاشر والعبور وبلبيس والسلام، ويدرس الطلاب بها لمدة 3 سنوات.

مدرسة المتفوقين

ويتم قبول الطلاب بها بعد الحصول على شهادة الإعدادية بواقع 266 درجة كحد أدنى بنسبة 98% من المجموع الكلي، فضلاً عن حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من “العلوم، الرياضيات، الإنجليزية”، بشرط ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عام، وأن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي.

مدرسة الثانوي الإيطالي سالزيان

ويقوم الطلاب بالدراسة باللغات العربية والإنجليزية والإيطالية لمدة 5 سنوات فني أو 3 سنوات صناعي، ويعادل مؤهل مدرسة الثانوي الإيطالي تدريب وتأهيل المعاهد العليا الإيطالية.

اقرأ أيضاً: كيفية الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.