كيف احصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة

0

كيف احصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة؟ هو أحد التساؤلات التي يطرحها العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لعدة أمور، حيث تعد شهادة الثانوية من الأمور الأساسية المطلوبة في مجال العمل، فضلا عن كونها أحد الأوراق المطلوبة للقبول بالجامعة أو ما يعادلها من معاهد.

لذلك سوف نوضح لكم أكثر من طريقة للحصول على نسخة من شهادة الثانوية العامة والاستفادة منها في استيفاء أوراقك سواء للعمل أو الدراسة.

الحصول على نسخة أصلية من شهادة الثانوية العامة

يمكنك الحصول على النسخة الأصلية لشهادة الثانوية العامة الخاصة بك عقب نجاحك في الثانوية العامة، وذلك من خلال توجهك إلى مدرسة الثانوية التي قمت بالدراسة بها لسحب الملف الخاص بك.

حيث يشمل الملف الخاص بك النسخة الأصلية لشهادة الثانوية العامة، ولكن في بعض الأحيان تتعرض تلك النسخة إلى التلف أو الفقدان لذلك يسعى الطالب إلى الحصول على نسخة أخرى منها.

ويمكنك الحصول على نسخة أخرى منها من خلال المدرسة أو الإنترنت، ويمكنك. اختيار الطريقة التي تناسبك للحصول على نسخة أخرى من شهادة الثانوية العامة.

وتختص إدارة الشهادات التابعة لوزارة التربية والتعليم بطباعة شهادات طلاب الثانوية العامة الناجحين.

كما يمكنك من خلالها تعديل أو تغيير أي بيانات بالمؤهل الدراسي عقب الحصول على المؤهل وفقاً لرغبة الطالب بالتواصل مع كافة الإدارات التعليمية بجميع المحافظات داخل جمهورية مصر العربية..

الحصول على نسخة بدل فاقد من شهادة الثانوية العامة

كما ذكرنا من قبل يمكنك الحصول على نسخة آخري كبدل فاقد من شهادة الثانوية بمجرد فقدانها أو تلفها من خلال عدة طرق، وتختلف متطلبات كل طريقة للحصول على النسخة بصورة رسمية ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم، فيمكنك الحصول على نسخة أخرى من المدرسة نفسها من خلال البحث عن رقم الطالب خلال الامتحانات وسنة حصوله على شهادة الثانوية العامة.

كما يمكنك الحصول على نسخة أخرى من شهادة الثانوية العامة عبر الإنترنت من خلال اسم الطالب بالكامل ومنطقته واسم المدرسة التي قام بالدراسة بها وسنة حصوله على شهادة الثانوية العامة..

ويمكنك الحصول على نسخة لشهادة الثانوية من المدرسة إذا كنت على دراية بكافة التفاصيل من رقم الطالب وسنة حصوله على شهادة الثانوية، فيجب عليك:

  • التوجه إلى أحد مكاتب شئون الطلاب بأي فرع من مكاتب إدارة وزارة التربية والتعليم، ويشترط أن تكون تابعة لمنطقتك خاصة إذا كان تاريخ الحصول على الشهادة قديم.
  • قم بتقديم طلب للحصول على نسخة من شهادة الثانوية العامة، مع إدخال كافة المعلومات المطلوبة حول المتقدم، ويشترط إحضار بطاقة الهوية الشخصية.
  • دفع تكاليف استخراج نسخة من الشهادة إذا وجد، بينما تكون مجانا في بعض الحالات.
  • في حالة التقدم بطلب عاجل سوف تحصل عليها بنفس اليوم، بينما إذا كان الطلب عادى سيتم إعلامك بموعد استلام لنسختك من شهادة الثانوية العامة.

الحصول على نسخة لشهادة الثانوي العامة الخاصة عن طريق الإنترنت

كما يمكنك أيضا الحصول على نسخة لشهادة الثانوي العامة الخاصة بك من خلال الإنترنت، خاصة في ظل حاجة الطلاب لأكثر من نسخة لشهادة الثانوية العامة للتقديم بعدة جهات في وقت واحد كالتجنيد والجامعة وجهة العمل، وتعد تلك النسخة الإلكترونية غير قابلة للتزوير أو التعديل، وذلك من خلال عدة خطوات

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي والضغط على رابط بوابة الثانوية العامة.
  • التقدم بطلب للحصول على نسخة من شهادة الثانوية العامة، ودفع أي رسوم مالية مطلوبة.
  • الحصول على موعد استلام نسخة شهادة الثانوية العامة، وفى الغالب يمكنك الحصول على نسختك في ذات اليوم.

اقرأ أيضاً: عيوب نظام المنازل في الثانوية العامة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.