تعلم الإسبانية في أسرع وقت على هاتفك مجاناً

اللغة الإسبانية من أكثر لغات العالم جاذبيةً والسبب الرئيسي في ذلك كثرة الدول التي تتحدث الإسبانية، إذ تعتبر اللغة الرسمية في معظم دول أمريكا اللاتينية وأسبانيا.

لذلك إذا كنت ترغب بتعلم الاسبانية، تهانينا، اختيار موفق.

اللغة الإسبانية إحدى أكثر اللغات فائدة في العالم، سنستعرض سويًا في هذا المقال أهم طرق لتعلم الاسبانية بطريقة فعالة وسريعة لتتمكن من التحدث بالإسبانية بطلاقة بعد فترة قصيرة، هيا بنا نبدأ.

كما نعلم جميعنا فإن تعلم الاسبانية ليس بالأمر السهل إذ يسعى معظمنا جاهدين لتعلم لغة جديدة وفقًا للمسار التقليدي كما يفعل الآخرون لكن الحقيقة أن ما يفعله الآخرون يؤدي إلى نتائج متوسطة.

وعندما يتعلق الأمر باللغة الإسبانية أو أي لغة أخرى فإن المتوسط يعني التخلي عن بضعة أشهر من التعلم دون الحصول على نتائج تذكر.

تعتبر القصص القصيرة والمجلات والصحف الإسبانية المتوفرة عبر الإنترنت طريقة أكثر من رائعة لتعلم اللغة الإسبانية والاحتكاك المباشر معها إذ تعتبر الصحف الإسبانية مصدرًا فعالًا لتعلم الإسبانية لذلك يجب عليك قراءة بعض هذه الصحف بشكل يومي ومستمر.

  • وإليكم قصص مصورة لتعليم أطفالكم اللغة الإسبانية، قصة الطفل والدب من هنا، قصة الديناصور الصغير من هنا، قصة الديناصور الجزء الثاني من هنا.

يمكنك العثور في موقع Multilingual Books على الكثير من الصحف والمجلات المجانية عبر الإنترنت وأيضًا هناك موقع El Economista و El Mundo من مدريد لمواكبة الأخبار العالمية باللغة الإسبانية.

كورسات مجانية لتعليم الإسبانية

وإليكم كورس متكامل لتعليم الإسبانية باللغة العربية بالشرح المفصل والمحادثات الهامة من هنا
  • نقدم لكم أيضاً ملخص لقواعد الإسبانية للمستويات الأولى A1 – B1 من هنا
  • ويقدم موقع يوديمي أيضاً بعض الكورسات المجانية لتعليم الإسبانية من البداية من هنا

راديو مجاني لتعليم الإسبانية عن طريق الإستماع

إليكم راديو إسباني مجاني بإمكانكم الاستماع إليه على هاتفكم لتحسنوا لغتكم وتتحدثوا الإسبانية بطلاقة.

يعتبر الإستماع من أهم الطرق لتعلم اللغة الإسبانية، وذلك لأنه يعود أذنيك ولسانك على اللغة.

يوفر لكم هذا الراديو أكثر من 4700 محطة إسبانية في جميع المجالات، ويمكنكم الحصول عليه من متجر جوجل بلاي.

  • الراديو على متجر جوجل بلاي من هنا
  • الراديو على متجر أبل ستور من هنا

أهم كلمات إسبانية مترجمة للعربية

نقدم لكم تطبيقين غاية في الأهمية لتعليمكم أهم الكلمات الإسبانية مع ترجمتها للعربية وطريقة النطق الصحيحة مجاناً.

  • التطبيق على متجر جوجل بلاي من هنا
  • التطبيق على متجر أبل ستور من هنا

أهم نصائح لتعلم الاسبانية بسرعة

جميعنا نتمنى تعلم لغة أخرى مثل الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية إما بغرض الاستعداد للسفر للدول الناطقة بهذه اللغات أو لوجود صديق أو اهتمام خاص يتطلب تعلم إحدى هذه اللغات، تختلف الأسباب

اقرأ أيضاً: أهم المحادثات الإسبانية مجاناً

تعلم مفردات اللغة الأسبانية بحيث يمكنك استخدامها على الفور

أكبر خطأ ترتكبه مدارس اللغات (وطلاب اللغة) عند تعلم المفردات الإسبانية هو أنهم يقضون وقتًا طويلاً في حفظ الكلمات المعزولة وقوائم الكلمات ثم يحاولون بناء جملهم الخاصة التي تبدو مثل الإسبانية.

هناك طريقة أسرع بكثير لتعلم اللغة الإسبانية بطلاقة وهي الاستماع إلى المتحدثين الأصليين للغة الإسبانية وتعلم استخدام نفس العبارات والتعبيرات التي يستخدمها المتحدثون الأصليون بالفعل، ففي حين أنه من الصحيح أنك بحاجة إلى معرفة الكلمات، إذا كنت تريد أن تبدأ التحدث بنفسك إلا أن مجرد معرفة الكلمات (وقواعد النحو) لن يساعدك كثيرًا.

يرجع السبب في ذلك لأنه بغض النظر عن عدد التدريبات النحوية التي تقوم بها في سياق الحديث ستظل تنسى الاقتران وترتيب الكلمات وربما حتى الكلمات الصحيحة، حسنًا لأن تعلم اللغة الإسبانية لا يعني أنه يتعين عليك إعادة اختراع اللغة الإسبانية، هذه ليست الطريقة التي تعمل بها اللغة.

وكما ترى السبب في أنك تتحدث لغة (مثل لغتك الأم) بطلاقة هو أن لديك أنماطًا من الكلمات متأصلة في عقلك لذلك إذا كنت تريد التحدث باللغة الإسبانية بطلاقة فأنت بحاجة إلى الحصول على مجموعات الكلمات هذه في رأسك، هذا هو نوع المفردات التي ستجعل الجمل بطلاقة وطبيعية تتدحرج من اللسان.

أين تجد هذه القطع؟ سهل جدًا، محادثات بين الناطقين بها! فقط استمع إلى المتحدثين الأصليين للغة الإسبانية وهم يتحدثون اقرأ ما يكتبونه واستمع لما يقولون وكيف يقولون ذلك.

تعلم التحدث باللغة الإسبانية بطلاقة مع خدعة الترجمة الفورية

الفكرة الأساسية في هذه الخدعة هي الاستماع إلى تسجيل لمتحدث لغته الأم هي الإسبانية وتكرار ما يقوله هذا الشخص بتأخير بسيط (1-2 ثانية)، لن يساعد ذلك في النطق فحسب بل سيساعدك أيضًا على استيعاب الإيقاع والإيقاع الإسباني.

يجب عليك البحث عن خطاب أو ملف صوتي آخر باللغة الإسبانية على سبيل المثال من موقع يوتيوب ثم قم بتأخير الفيديو واستخدم سماعات الرأس لكن في أذن واحدة فقط حيث يجب أن تسمع نفسك تتحدث.

قم بتشغيل الصوت وكرر ما يقال، إذا كنت تريد التركيز فقط على النطق كرر ما يقوله المتحدث بأسرع ما يمكن وبأقل تأخير أما إذا كنت ترغب في تدريب ذاكرتك أيضًا ويمكنك زيادة التأخير بين ما تقوله وما يقوله المتحدث لبضع ثوان.

هذه هي! ستستمع وتتحدث في نفس الوقت وستساعد قدرات عقلك في ذاكرتك ونطقك بتعلم الإسبانية، نصيحة أخيرة، أكمل هذا التمرين بالصوت فقط دون قراءة النص في نفس الوقت لأنه قد تكون قراءة النص أمرًا مساعدًا إلا أنك تريد حقًا التركيز على الذاكرة والأصوات فقط.

تعلم الإسبانية بمفردك أكثر فعالية من حضور الدورات الدراسية

هناك قول قديم يجب عليك التفكير به دائماً وهو “لا يمكن تعليم اللغة، بل يمكن تعلمها فقط” لذلك يمكن للمدرس أن يشرح لك القواعد النحوية، ولكن في النهاية يحتاج دماغك إلى استيعاب المفردات والتراكيب وجميع المراوغات الصغيرة للغة، ولكي يحدث ذلك تحتاج إلى التعامل مع اللغة أكثر من ساعة أو ساعتين في الأسبوع في الفصل الدراسي.

أفضل طريقة لتعلم اللغة الإسبانية بمفردك هي دورة تمنحك الكثير من الحوارات حتى تتمكن من مراقبة المتحدثين الأصليين للغة الإسبانية ومعرفة كيفية تحدثهم والتعرف على بنية اللغة في السياق ثم احصل على تفسيرات نحوية بناءً على التراكيب التي تظهر في الحوارات.

بهذه الطريقة تعرض نفسك للغة الإسبانية الواقعية والمحادثة وليس فقط قواعد الكلمات والقواعد إلا أنك لا تزال بحاجة للحصول على التفسيرات الهيكلية التي تحتاجها.

إذا قمت بدمج ذلك مع الكثير من التعرض للغة الإسبانية (المدونات الصوتية والكتب ومقاطع الفيديو والراديو: كل ما تجده ممتعًا) وبعض التدريبات على التحدث سترى أن لغتك الإسبانية تتحسن على قدم وساق أكثر بكثير مما لو كنت تقضي بضع ساعات في الأسبوع في الاستماع إلى معلم.

شاهد الفيديوهات مع قراءة الترجمة الإسبانية

حقق أقصى استفادة من وجودك في المنزل عن طريق إضافة القليل من ممارسة القراءة باللغة الإسبانية إلى ساعات مشاهدة التلفزيون من خلال تشغيل الترجمة الإسبانية حيث يمكنك مطابقة الكلمات الإسبانية مع اللغة الأصلية المنطوقة.

لذا تأكد من أنك تفهم حقًا كل جملة في الفيديو ولا تترك الكلمات تغمرك.

قم بتغيير اللغة على جميع أجهزتك الإلكترونية إلى اللغة الإسبانية

يُعتقد أن الانغماس في اللغة الإسبانية والتحدث مع أصحابها من أكثر الطرق فعالية لتعزيز التعلم، لكن ماذا لو لم تستطع التخلي عن كل شيء والانتقال إلى إسبانيا؟

حسنًا عليك فقط التفكير في طرق أخرى للانغماس في اللغة الإسبانية.

وإذا كنت مثل معظم الأشخاص فإن مقدار الوقت الذي تقضيه على الإنترنت يعني أن تغيير إعدادات الكمبيوتر والهاتف المحمول إلى اللغة الإسبانية يعد بداية جيدة، قم بتغيير اللغة عبر جميع أجهزتك لضمان عدم الغش، افعلها لمدة أسبوع وشاهد الفرق الذي ستحصل عليه.

من الناحية العملية: هناك بعض الإضافات اللغوية في متصفح كروم Chrome تساعدك في هذا الهدف إذ أنها تحول مقتطفات من كل موقع تزوره إلى اللغة الإسبانية الأمر الذي يجبرك على ترجمة الكلمات فضلًا عن تقديم مساعدة في النطق والترجمة عبر الإنترنت إذا لزم الأمر.

8 تعليقات
  1. عمر يقول

    ممتاز

  2. Majid يقول

    Hola

  3. Bakhit Moussa يقول

    نريد كل جديد

  4. Brahim يقول
  5. غير معروف يقول

    Hola

  6. Aziz يقول

    شكراً جزيلاً

  7. Aziz يقول

    Moucho gracias

  8. محمد يقول

    شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.