منح وزارة الاتصالات 2022 مبادرة “مستقبلنا رقمي”

تهدف منح وزارة الاتصالات إلى تعزيز مكانة دولة مصر على الخريطة التكنولوجية للمعلومات عالميًا، وتأهيل الشباب على ممارسة الوظائف الإلكترونية الحرة عن بعد، وتلبية متطلبات سوق العمل مستقبليًا بكوادر مدربة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتحقيق الريادة في الخدمات الرقمية التي يحتاجها سوق العمل محليًا وعالميًا.

منح وزارة الاتصالات المصرية

تهدف منح وزارة الاتصالات أن تصبح مصر من أكبر دول العالم المصدرة للخدمات الرقمية، وخلق فرص عمل رقمية حرة، وتوفير الكوادر المدربة في مجال تكنولوجيا المعلومات على أعلى مستوى، وفيما يلي أهم منح وزارة الاتصالات:

مميزات منحة وزارة الاتصالات مع Udacity

  • المبادرة أربعة مستويات وهي الأساسي والمحترف والمتقدم والمستوى المتميز، بحيث يكون المتدرب 12 مسار تدريبي شامل جميع المهارات التكنولوجية الأكثر طلباً ونموًا محلياً ودولياً.
  • يمكن الاطلاع على شروط لمنحة والمسارات المتاحة، من خلال زيارة صفحة المبادرة على موقع الهيئة الإلكتروني.
  • للتسجيل في منح وزارة الاتصالات من اوداسيتي واختيار المسار التدريبي المناسب، يكون ذلك عبر موقع المبادرة الخاص “من هنا“.

حيث ينفذ كل متدرب عدد من المشروعات التكنولوجية، وتتم تصحيحها من مراجعين معتمدين، كما يتم عمل مجموعات تعليمية تحت إشراف مجموعة من الموجهين المتخصصين لتبادل المعرفة، واستعراض نماذج ناجحة للعمل عن بعد.

منحة وزارة الاتصالات 2022 ITI

هي عبارة عن منحة دراسية مقدمة من وزارة الاتصالات تكون مدتها 9 شهور، وهي تعادل دبلوم دراسات عليا من معهد ITI، تتيح للخريجين الحصول على درجة الماجستير من جامعة نوتينجهام في انجلترا، أو  جامعة بادربون في ألمانيا وذلك فقط لقسم ميكاترونيكس.

  • الغرض منها هو تدريب خريجين في مجال تكنولوجيا المعلومات فقط، وهي من أفضل منح وزارة الاتصالات المصرية، حيث تقدم معلومات وتدريبات قيمة وفريدة، بحيث يكون الخريج ذو خبرة عالية وتخصصات دقيقة ليس من السهل توفرها في أماكن أخرى.
  • كذلك لمعرفة كيفية التقديم في معهد تكنولوجيا المعلومات أو في منحة وزارة الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني لمعهد  iti  “من هنا“، كما لا يشترط حصول المتدربين كلية معينة، كذلك المنحة مجانية بالكامل لمستوفي الشروط، كما يتم منح المتدربين مرتب تتفاوت قيمته بحسب التقدير التراكمي للطالب، يبدأ من 800ج لتقدير جيد، 1000ج جيد جدًا، و1400 لتقدير امتياز.
  • مقر المعهد الرئيسي مقدم المنحة في القريه الذكية – الكيلو 28 القاهرة – طريق إسكندرية الصحراوي – 6 اكتوبر – مبنى B148 ، رقم التليفون 20235355656+ و البريد الإلكتروني [email protected]، وله فروع في عدة محافظات.

شروط منحة ITI تسعة أشهر

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • تحديد موقف التجنيد بالنسبة للذكور.
  • التفرغ الكامل أثناء الحصول على المنحة.
  • كذلك الحصول على تقدير تراكمي جيد على الأقل.
  • تكون سنة التخرج من الجامعة آخر خمس سنوات من العام الحالي فقط.
  • كما يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة جامعية معترف بها أو ما يعادلها من المعاهد العليا المصرية.
  • اجتياز المتقدم امتحان  لغة انجليزية و IQ بنجاح حتى يقبل بشكل مبدئي ويتم عمل مقابلة معه لتحديد النتيجة النهائية.
  • استيفاء الأوراق المطلوبة وهي: (صورة البطاقة أو جواز السفر -صورة شهادة التخرج أو بيان نجاح موضحًا فيها التقدير التراكمي – الموقف من التجنيد – شهادة الميلاد – شهادة التويفل إن وجدت).

البرامج أو التخصصات المقدمة من منحة ITI

يمكن الإطلاع على قائمة كاملة لجميع التراكات والتفاصيل لكل تراك “من هنا“، وهذه أمثلة على بعض التراكات التي تمت دراستها في منح ITI التي كانت ضمن منح وزارة الاتصالات المصرية للأعوام السابقة:

مبادرة “مستقبلنا رقمي”

هي منحة رقمية تهدف إلى تدريب 100 ألف فرد على المهارات التي يحتاجها المستقبل ووظائفه، حيث تشمل منحة وزارة الاتصالات التسويق الإلكتروني وبرمجيات الويب وعلوم البيانات.

وهي منحة مجانية مقدمة برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتدريب الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة، حيث يتم ذلك عبر أكاديمية افتراضية يشترك في دعمها القطاع العام والخاص.

حيث تنطلق منحة وزارة الاتصالات مع Udacity منصة “يوداسيتي” العالمية والتي تعد أحد رواد التعلم عبر الإنترنت، حيث تم تخصيص 12 مسار تدريبي متخصص تم إعداده بالتعاون مع الشركات التكنولوجية الكبرى.

ويمكن متابعة موقع وزارة الاتصالات المصرية للاستفادة من منح وزارة الاتصالات المصرية المقدمة للشباب، والتقديم في ما يناسب منها، لمواكبة التطورات الرقمية وما يتطلبه سوق العمل في المستقبل.

اقرأ أيضًا:

التعليم الإليكتروني E-Learning وفوائده لتنظيم العملية التعليمية

كيفية الالتحاق بكلية التمريض العسكري بعد الثانوية العامة 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.