الدراسة في السودان بعد الثانوية العامة المصرية

هل حصلت على مجموع في الثانوية العامة يتعدى الـــ 80%، و كنت تريد دخول كليه الطب، و لا تقدر على مصاريف الجامعات الخاصة؟

لا داعي للقلق إذًا!؛ لأن الدراسة في السودان تقدم لك الحل السحري لتلك المشكلة، مع نسبة قبول في الكليات الطبية تبدأ من 80% فقط!.

عن السودان:

هي دولة أفريقية تقع في الشمال، تعتبر هي المصباح السحري لأي طالب دولي يحلم بالالتحاق بكليات القمة بمجموع منخفض نسبيًا؛ حيث تبدأ كليات القمه بها من مجاميع منخفضة جداً، يوجد بالبلد استقرار و أمن و أمان؛ حيث تنظم القوانين و النظم التي تشرع سير البلاد.

وتتوافر الشرطة التي تضمن تنفيذ تلك القوانين، وتعاقب مخالفيها، كما تتميز بتوفر المواصلات على مدار الساعة.

وتتميز السودان بتسهيل الإجراءات و خطوات التسجيل على الطلبة الأجانب خاصةً المصريين منهم، ويعيب السودان مناخها الاستوائي ودرجات الحرارة المرتفعة على مدار العام ليلاً و نهاراً، وطول المناهج في المرحلة الثانوية بالمقارنة مع نظيرتها الثانوية العامة المصرية،  ولكن تكون المناهج في الكليات على النظام الحديث مع كمية أقل و بشكل افضل من مصر في بعض الجوانب.

كما يوفر لك التعلم في المدارس الثانوية السودانية فرصة الالتحاق ببعض الكليات المصرية مثل: كلية الشرطة أو الكلية الحربية، و يأتي ذلك في إطار الشراكات و التعاملات و الأخوة ما بين مصر والسودان.

اقرأ: تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين مجاناً

الدراسة في السودان:

إذا كنت مصريًا فلا داعي للقلق؛ لأن كل الأوراق المطلوبة بسيطة جدًا وسهلة التجهيز وقريبة بشكل كبير من الجامعات المصرية، فكل ما تحتاجه للالتحاق بأحد الكليات الطبية السودانية هو:

  1. أن يكون مجموعك متجاوزًا 80%، واجتياز الثانوية السودانية المصرية.
  2. شهادة النجاح في الثانوية المصرية موثقة من وزارة الخارجية المصرية.
  3. أصل شهادة الميلاد مع أربع صور منها.
  4. ست صور شخصية.

ومن الأفضل أن يكون معك جواز سفر ساري؛ وذلك إذا قررت السفر عن طريق الطيران و ليس السفر البري؛ لتضمن السفر وقتما تحب.

تكاليف المعيشة و الدراسة في السودان:

تعتبر تكاليف المعيشة في السودان رخيصة نسبيًا بالمقارنة مع نظيرتها المصرية؛ بالنظر إلي أسعار التأجير حيث لا تتجاوز أي شقة مهما كانت مميزاتها 100 دولار بمعنى أنه يكفيك ما بين 300 إلى 400 دولار في الشهر، شاملة الأكل و المواصلات والسكن، والذي يعتبر أرخص من معظم أماكن السكن في مصر.

أما بالنسبة للتكاليف الدراسية فهي لا تختلف كثيراً عن تكاليف المعيشة، حيث تتراوح دراسة الطب ما بين 3000 إلى 10000 دولار، يتم تسديدها على دفعتين.

وهو ما يعتبر أرخص من معظم الجامعات المصرية الخاصة، ويكون السعر أقل من ذلك في حاله دراسة تخصصات أخرى مثل: الهندسة و العلوم و الصيدلة أو حتى كليات اللغات و الترجمة.

اقرأ أيضًا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.