موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

0

موعد امتحانات الثانوية العامة هو أكثر تساؤل مطروح في هذه الآونة داخل محركات البحث، ويتم البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور للتوصل إلى ميعاد محدد الذي سوف يتم فيه إجراء امتحانات الثانوية العامة.

وقد أصدر السيد وزير التربية والتعليم قرار بموعد بدء امتحانات الثانوية العامة لسنة 2021 / 2022 والتي سوف تنعقد بداية من 11 يونيو المقبل.

إلا أن جدول امتحانات الثانوية العامة لم يتم نشره حتى الآن، فقط كل ما صرح به وزير التربية والتعليم هو ميعاد بدء الامتحانات، حتى يكون الطلاب وكذلك أولياء الأمور على استعداد تام لفترة الامتحانات.

كما صرحت الوزارة بعض الاستعدادات التي سوف يتم إجرائها خلال فترة الامتحانات، والتي تضمن من خلالها الحرص الكامل على سلامة الطلاب في ظل انتشار الأوبئة والأمراض.

مراعاة الوزارة مستجدات كورونا في تحديد ميعاد الامتحانات

اهتمت وزارة التربية والتعليم عند تحديد ميعاد إجراء امتحانات الثانوية العامة كافة السبل والوسائل التي يتم أخذها في الاعتبار بخصوص مستجدات الوضع في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا.

عملت الوزارة على اتخاذ كافة الاحتياطات التي من خلالها تضمن لأولياء الأمور سلامة الطلاب بشكل كامل من الإصابة، فسوف يتم تعقيم اللجان بشكل مستمر بعد كل امتحان، وقبل البدء في إجراء الامتحانات بشكل كافي.

كما راعت الوزارة عند تحديد هذا الميعاد ظروف كافة الطلاب، وقد أشارت إلى ميعاد نزول جدول الامتحانات والذي سوف يظهر قبل حوالي شهر من ميعاد بدء امتحانات الثانوية العامة.

لم يشر وزير التربية والتعليم إلى طريقة الأسئلة داخل الامتحانات حتى الآن، إلا أنه وضح أن أسئلة جميع مواد الثانوية العامة سوف تعتمد على الفهم والتعلم ولا تنطبق على أسئلة الحفظ والتلقين، لذا يجب على الطلاب الاستعداد إلى هذا النظام والتدريب بشكل جيد عليه للوصول إلى نتيجة مرضية ومجموع عالي.

لم تصرح الوزارة بمعلومات أكثر من هذا، حرصاً منها على سلامة الطلاب وعدم شعورهم بالتوتر أو القلق من الامتحانات، فكل ما عليهم هو بذل الجهد الكافي والتدريب بشكل جيد كما وضحت الوزارة، ثم متابعة أحدث المستجدات والقرارات التي تصدرها الوزارة.

اقرأ أيضاً: أفضل 9 مدارس بديلة للثانوية العامة بشهادة الإعدادية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.