نتيجة الدبلومات الفنية المصرية 2021

0

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية على موقعها الالكتروني عن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الاول للعام الدراسي الحال 2021 2020 بالتوازي مع تقديم التهنئة من قبل وزير التربية والتعليم طارق شوقي للأوائل في الدبلومات الفنية لعام 2021.

وتمنى لهم التفوق والمزيد من التألق في حياتهم المسـتقبلية، يمكنك الأن معرفة نتائج الدبلومات الفنية 2021 من خلال الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم في مصر.

وفي هذا المقال ستجد طريقة معرفة نتيجة الدبلومات الفنية وكيفية الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية والمواعيد التي حددتها الوزارة لتقديم تظلمات عن نتيجة الدبلومات الفنية، تابع القراءة حتى النهاية.

بلـغ عدد الطلاب المتقدمين في صف الثالث الثانوي عن عام 2021 أكثر من 800 ألــف جميعهم ينتـظرون نتـيجة الدبلـومات الفـنية من وزارة التـربية والتعـليم في مـصر بمـا في ذلك الدبلـومات الفنية والدبلـومات الـصناعية والدبلومات الـتجارية والدبلومات التـجارية والدبلومات الفـندقية 2021.

في الوقت ذاته، أرسلت وزارة التربية والتعليم بلاغًا إلى مديريات التربـية والتعليم في جميع المحافظات لإرسال مندوب في يوم الأربعاء الموافق لـ 28 يوليو من جميع المديريات التعليمية إلى لجان النظـام والمراقبة من أجل استلام نتيجة الدبلومـات الفنية 2021.

كما شددت على ألا يتم فتح النتيجة وارسالها إلى المدارس والإدارات التعليمية إلا بعد أن يتم اعتمادها بشكل رسمي من وزير التربية طارق الشوقي وفي ذات الوقت سيتم وضع رابط النتـيجة على موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني.

من جهته أوضح نائب وزير التربية والتعليم للشؤون الفنية الدكتور محمد مجاهد أن الطلاب المقيدين في الدبلومـات الفنية لعام 2021 بلغ عددهم 816 ألف و985 طالب وطالبة.

أما عدد الطلاب الذين تقدموا إلى الامتحان بلغ عددهم بشكل رسمي 776 ألف و20 طالب بلغ منهم 18 ألف و110 طالب مقيـدين في الدبلومات الفنية نظـام الثلاث سـنوات كما أن عدد الطلاب الحاضرين في مدارس التكنـولوجيا التطبيقية بلغ عددهم 369 طالب وطالبة.

رابط نتيجة الدبلومات الفنيـة 2021:

يمكنك الأن معرفة نتيجة الدبلومات الفنية بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي عن صدورها يوم الأربعاء على موقع وزارة التربية والتعليم على الانترنت من خلال الرابط التالي.

طريقة معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2021:

يمــكنك مـعرفة نتـيجـة الدبلـومات الـفـنية مـن خـلال الـدخـول إلى مـوقـع وزارة الـتـربية والتـعليـم وفـق الـخطوات التـالية:

  • الدخول إلـى موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي.
  • اختيار اسم الدبلوم الذي قمت بالتسجيل به من بين الدبلومات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بك.
  • الضغط على زر عرض النتيجة وستظهر النتيجة بعد ذلك.

موعد تقديم التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية:

يـمكن لـطلاب الدبـلومات الـفنية بعد معـرفة نتـائجهم التي صـدرت على مـوقع وزارة التـربية والتـعليم تقـديم طـلب تظـلم على نتـائج الـمواد التـي يشـعرون أنـهم لا يستـحقونها وذلـك وفقًا للقـواعد المعـلنة من قبـل وزارة التـربية والتـعليم ويتـم ذلـك في اليـوم التالـي بشكـل مبـاشر لاعتـماد وزيـر التربـية والتـعليم الدكـتور طـارق شـوقي نتيـجة الدبـلومات الفنـية.

الطلاب الأوائل في الدبلومات الفنية 2021:

أعلن وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي أسماء الطلاب الأوائل في الدبلومات الفنية فيما قال رئيس قطاع التـعليم الفني والتجهيزات الدكتور محمد موسى عمارة ومدير عام امتحانات الدبلومات الفنية أن عدد الطلاب الأوائل في الدبلومات الفنية في هذا العام قد بلغ 22 طالب وطالبة منهم 6 طلاب و16 طالبة من 14 من محافظات الجمهورية.

الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية:

صرّح وزارة التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية 776 ألف و20 ألف من الطلاب أما عدد الطلاب الناجحين قد بلغ 531 ألف و50 طالب فيما قد بلغت نسبة النجاح في الدبلومات الفنية 68,43%.

مواعيد الدور الثاني من امتحانات الدبلومات الفنية:

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الدور الثانـي من امتحانات الدبلومات الفنية في يوم السـبت 14 أغسطس فيما بلغ عدد الطلاب الذين سيقومون بتقديم امتـحان الدور الثانـي 212 ألف و391 طالب وذلك بنسبة 27.38% أما عدد الطلاب الراسبين والذين لا يحق لهم التقدم لامتحانات الدور الثانـي 32 ألف و565 طال محققين نسبة 4.2%.

نسبة النجاح في الدبلومات الفنية 2021:

بلغت نسب النجاح في الدبلومات الفنية بنظام 5 سنوات على الشكل التالي:

  1. التعليم الفني الثانوي التجاري بنـسبة نجاح 95.53% بزيادة تصل حتى 1.77% عنها في العام الماضي.
  2. التعليم الفني الثانوي الفندقي بنـسبة نجاح 83.76% بزيادة تصل حتى 17.9% عنها في العام الماضي.
  3. التعليم الفني الثانوي الزراعي بنـسبة نجاح 60.99% بزيادة تصل حتى 3.14% عنها في العام الماضي.
  4. التعليم الفني الثانوي الصناعي بنـسبة نجاح 79.06% بزيادة تصل حتى 5.23% عنها في العام الماضي.

نتيجة الدبلومات الفنية المصرية 2021

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.